أفضل 10 ألعاب بلاي ستيشن PlayStation 5

أفضل 10 ألعاب بلاي ستيشن 5

ما الألعاب التي يجب أن أحصل عليها لجهاز PlayStation 5 الخاص بي؟

هذا هو السؤال الأكثر طرحًا علينا منذ وصول الجيل الجديد من ألعاب سوني في نوفمبر الماضي.

يريد الناس أن يروا ما هي الألعاب التي تعتبر أفضل تحف من العاب PlayStation 5. على الرغم من أن PlayStation 5 لا يزال في مهده ، فقد جمعت بالفعل مكتبة رائعة من الألعاب ، بما في ذلك بعض الالعاب التي لا يمكنك لعبها في أي مكان آخر.

 

يرجى ملاحظة أنه بينما تحتوي القائمة أدناه على 10 العاب ، فإننا لا نقوم بترتيبها على حسب الافضلية. إذا كانت اللعبة قد وصلت إلى هذا الحد (وتمكنت من البقاء هنا) ، فهي من الالعاب التي يجب لعبها. على الرغم من أن هذه الالعاب قد تتراجع بمرور الوقت ، إلا أنها لا تزال جميعًا ألعاب رائعة بحد ذاتها وتستحق الاستكشاف إذا كنت مهتمًا بالفعل بأحدث الالعاب الناجحة.

 

إليك اختياراتنا لأفضل 10 ألعاب على PlayStation 5:

Resident Evil Village

واجهت سلسلة Resident Evil صعوبة في الموازنة بين الرعب والحركة في الماضي ، لكن Village تصل إلى المكان الجميل ، حيث تقدم سلسلة من المشاعر المتوترة في الغلاف الجوي تتخللها معارك نارية تسبب العرق.

يعود Resident Evil 7: Biohazard بطل الرواية Ethan Winters لجولة أخرى مع كل ما يحدث في الليل.

ومع ذلك ، هذه المرة إيثان في مهمة لإنقاذ ابنته من عصابات المستذئبين ومصاصي الدماء الذين أقاموا متجرًا في قلعة من العصور الوسطى والقرية المحيطة بها.

تم تحسين أسلوب القتال من منظور الشخص الأول في Capcom بحيث تبدو المعركة أفضل من أي وقت مضى ، وتطارد مجموعة كاملة من الوحوش المروعة إيثان من الظل ، لذا سواء كنت داخل قرية قتالية أو خارجها يولد إحساسًا قويًا بالتوتر. بالتأكيد ، يمكن أن تستخدم هذه الألغاز القليل من الصقل ، لكن معارك رئيس Resident Evil لم تكن أبدًا أفضل من ذي قبل.

 

Returnal

نظرًا لكونه مطلق النار سريع الخطى من منظور شخص ثالث ورحلة غامضة في الغلاف الجوي عبر الرعب الفضائي ، ينجح Returnal في تقديم تجربة متماسكة ومختصة بشكل لا يصدق.

يستفيد Returnal من كل ما تقدمه ألعاب الجيل التالي ، بما في ذلك الملاحظات الشاملة من وحدة التحكم DualSense.

مع معارك الرؤساء المبدعة والمليئة بالأدرينالين ، ومئات ومئات من المقذوفات “الرصاص” الرائع لتفاديه ، ومجموعة متنوعة من الأسلحة الرائعة التي يمكنك تجربتها ، فإن Returnal تبقيك مفتونًا حتى النهاية.

 

It Takes Two

واحدة من أفضل الألعاب التعاونية على الإطلاق ، تتطلب لعبة It Takes Two العمل الجماعي والتواصل وقليلًا من الصبر في كل ثانية من اللعب.

يتمتع كلا اللاعبين بقدرات مختلفة يجب دمجها للتغلب على التحديات.

فقط عندما يبدو أنك طورت أنت وشريكك إيقاعًا جيدًا ، تتغير طريقة اللعب لتحديك بطريقة مختلفة تمامًا.

تعد المجموعة الواسعة من مفاهيم اللعب التي تم استكشافها مجرد جزء مما يجعل الأمر يتطلب متعة اللعب. يأسر فيلم It Takes Two أيضًا بقصة مؤثرة تستكشف موضوعات لا تُشاهَد كثيرًا في الألعاب.

 

Yakuza: Like A Dragon

تبعت ألعاب Yakuza القديمة مآثر Kazuma Kiryu وقدمت القتال من خلال القتال في الوقت الفعلي.

لا يسرق هذا التحول الدراماتيكي أيًا من سحر أو متعة Yakuza.

Like a Dragon هو إضافة ممتازة أخرى لهذه السلسلة الطويلة ، حيث يمثل دورًا منعشًا للعب الأدوار والذي نأمل أن يؤدي إلى سنوات وسنوات من المغامرات الجديدة التي يمكن رؤيتها من خلال عيون Ichiban.

 

Assassin’s Creed: Valhalla

ألعاب Assassin’s Creed ضخمة في الحجم والنطاق ، وتقدم قتالًا مبهجًا واستكشافًا ممتدًا ومهامًا وفيرة.

Valhalla هو الاصدار الأول في السلسلة الذي يوازن حقًا بين كل هذه الجوانب ، ويمنحها وقتًا متساويًا في دائرة الضوء ولا يميل كثيرًا على أحدها.

مع موضوع Viking الذي يتصدر المهمة ، تجلب Ubisoft اللاعبين مرة أخرى إلى بيئة تشعر بأنها جديدة وغنية بالاكتشافات.

مثل Odyssey من قبل ، Valhalla هو تطور ممتاز آخر لصيغة Assassin’s Creed المحبوبة.

لا تتردد أبدًا في الانخراط بطرق كبيرة وذات مغزى. تستمر سلسلة Assassin’s Creed في التحسن.

 

Astro’s Playroom

حزمة مجانية مع كل نظام PlayStation 5 ، توفر Astro’s Playroom تجربة مبهجة لمنصة اللعب توضح سبب تميز وحدة التحكم DualSense.

يتم إحكام المشغلات التكيفية عند القفزات ، وتهز التأثيرات المميزة في وحدة التحكم بطرق ديناميكية تتماشى تمامًا مع الحركة التي تظهر على الشاشة.

تم تصميم كل عالم تستكشفه Astro على طراز مكون مختلف من PlayStation 5 (مثل غابة GPU) ، وأكثر من 25 عامًا من تاريخ PlayStation معروض في الشخصيات والأسرار والصور التي يكتشفها اللاعبون.

Astro’s Playroom هي اللعبة الأولى التي يجب على كل مالك PlayStation 5 أن يلعبها ، لأنها توضح لك على الفور سبب تحول وحدة التحكم المتطورة هذه إلى قواعد اللعبة.

 

Call of Duty: Black Ops Cold War/Warzone

لطالما كانت Call of Duty واحدة من أكبر السلسلات حتى الآن مع كل إصدار تقريبًا تتصدر المبيعات كل عام.

في عام 2020 ، نمت السلسلة بشكل أكبر مع إصدارين:

Warzone ، تجربة الباتل رويال الجديدة المستقلة ، والاصدار التالي من Black Ops يسمى Cold War.

تعد كل من تجربتي Call of Duty هاتين رائعتين على PlayStation 5 ، حيث تقدم ردود فعل لمسية مختلفة لمعظم الأسلحة النارية ، ومرئيات رائعة ، وكمية كبيره من المحتوى في جميع طرق اللعب.

إن الطريقة التي تبني بها العبتين في المواسم تعطي الكثير من الأسباب للعب كليهما.

 

Demon’s Souls

أصبح انتظار حلقة Elden Ring أقل إيلامًا بفضل طبعة جديدة ممتازة من Demon Souls.

كانت العودة إلى جذور هذه السلسلة ورؤيتها تنبض بالحياة بهذه الطرق الجميلة أحد أبرز أحداث إطلاق PlayStation 5.

ساعدت التغييرات الصغيرة التي أجراها المطور Bluepoint Games على إضفاء لمسة عصرية على هذه اللعبة الكلاسيكية ، وتساعدها على الوقوف شامخًه أمام ألعاب Souls الرائعة الأخرى.

إذا لعبت هذه اللعبة بالفعل على PS3 ، فإن وضع Fractured الجديد يغير الاسلوب بما يكفي ليجعلها تبدو جديدة مرة أخرى.

 

Destiny 2: Beyond Light

ان إطلاق Beyond Light في تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي لم يلحق بكل أسلوب اللعب والملاحظات السردية التي أرادها اللاعبون ، فقد قام Bungie منذ ذلك الحين بتصحيح المسار وقام بتحديث اللعبة بطرق مفيدة.

يغير Season Of The Chosen الأساس بشكل جيد ، ويقدم تقدمًا مجزيًا وقصة تقدم التقلبات والمنعطفات الممتعة. لقد أثبتت لعبة Destiny 2 أنها واحدة من أقوى الألعاب الجارية ، بل إنها أفضل على PlayStation 5.

 

Marvel’s Spider-Man: Miles Morales

 

بدأ عالم Spider-Man من Insomniac Games في الظهور قليلاً مثل Marvel’s Cinematic Universe مع قصة تستمر من خلال عيون شخصيات مختلفة.

تعتبر لعبة Miles Morales الأولى أقصر من اللعبة الأصلية ، ولكنها في كل جزء آسره.

تم نسج قصة مايلز عن بلوغ سن الرشد بشكل ممتاز ، وبينما يشترك في نفس اسم الرجل العنكبوت مثل بيتر ، يظهر كنوع مختلف من الأبطال ، باستخدام الاختفاء والكهرباء للقضاء على الأشرار الذين يهددون مدينة نيويورك.

نأمل أن تضع اللعبة التالية كلاً من بيتر ومايلز في دائرة الضوء بالتساوي. لا يمكننا الانتظار لنرى إلى أين ستذهب قصة Spidey بعد ذلك.

 

أمل ان تكتب في التعليقات اي الالعاب التي جربتها وايهم تفضل؟

 

وشكرا.

اترك رد